منتدى الأسرة بجمعية الحكمة يعقد ندوة رمضانية خاصة المرأة

<?=$post_title?>

عقد منتدى الأسرة ، ندوة حوارية شيقة يوم الثلاثاء 27/فبراير، تحت عنوان "رمضان مشاعر وتضامن"، استضاف فيها كلا من فضيلة الدكتور  أيمن الجمال،

 أستاذ القضايا المعاصرة في جامعة السلطان محمد الفاتح باسطنبول، وعضو أمناء المجلس الإسلامي السوري، و مدير فرع اسطنبول لرابطة العلماء السوريين، إلى جانب فضيلة الدكتور  أكرم رضا، عضو منتدى الأسرة، وهو متخصص ومستشار في العلاقات الأسرية.

استهل الدكتور الجمال حديثه بالحديث عن علة الصيام، مؤكدا انه عبادة ترسخ معنى العبادة والانسياق لله تعالى، وتحقيق الرقابة الذاتية لله تعالى، وان ذلك لا يقتصر على الامتناع عن الطعام والشراب، بل يرتقي بالإنسان في مستوى الصلة بالله تعالى ويجعله يراقب الله ومعيته في كل عمل.

من جهته تحدث  الدكتور رضا عن أهمية عنوان الندوة، متحدثا عن المشاعر الفردية والجماعية والاحساس التي تتولد خلال الشهر الكريم، مؤكدا على اهمية ان تنتقل هذه المشاعر الفردية  إلى مشاعر جماعية تؤلف بين قلوب الأمة، وإلى تضامن جماعي ليصبح رمضان جامعة للامة؛ ويحقق ترابطها مع بعضها، خصوصا ونحن نعيش في رحاب معركة الكرامة معركة طوفان الأقصى.

وحوت الندوة العديد من المعاني الإيمانية والتربوية، والتوجيهات القيمة التي ترقى برؤية الفرد والمجتمع للصوم ولشهر رمضان المبارك.

 

*ندعوكم لمشاهدة الندوة على قناة جمعية الحكمة في اليوتويب عبر الرابط أدناه:*

https://youtu.be/M6w5VeBLgJg

 

*كما يمكنكم مشاهدتها على صفحتنا بالفيسبوك عبر الرابط أدناه:*

https://www.facebook.com/hikmetdernegi/videos