مركز القرآن الكريم بجمعية الحكمة يلبس الحافظات المتخرجات "تيجان النور" تعليم القران الكريم

<?=$post_title?>

 

احتفى مركز القرآن الكريم في جمعية الحكمة، بتخريج دفعة من الحافظات لكتاب الله المجيد، ضمن برنامج "تاج من نور" الذي امتد على مدار عدة أشهر، وأثمر عن تخرج حافظات بمستويات عدة.

المستوى الأول، حفظ القرآن كاملا، وتصدرت فيه كلا من المشاركات:

- رويدا بكداش 

- الاء موصلي

المستوى الثاني، حفظ 20 جزءا من القرآن الكريم، حيث تم منح شهادة خاصة للمشاركات:

- حياة قديمي سبرت

- خزامة الاسد سبرت 

المستوى الثالث، حفظ 15 جزء، حيث تم منح شهادة خاصة للمشاركة: سماح الزين سبرت .

المستوى الرابع، حفظ 10 أجزاء، حيث تم منح شهادة خاصة للمشاركات التالية أسمائهن أدناه:

- نور عثمان سبرت

- عواطف اللحام سبرت

- الاخت اسماء الشربجي سبرت

- سدرة شيخ مخانق سبرت

المستوى الخامس، حفظ 5 أجزاء، حيث تم منح شهادة خاصة للمشاركات التالية أسمائهن أدناه:

- بشرى جابر سبرت

- علياء قنواتي سبرت

وفي ذات السياق؛ حصلت الطالبة شيماء محمد خير الشربجي، على إجازة علمية بالتلاوة برواية حفص عن عاصم.

وقد تحدثت الأستاذة دليلة ابراهيم مديرة المركز خلال الحفل، الذي حضره جمع من أهالي المتخرجات، وعضوات جمعية الحكمة، وعدد من أصدقاء ومحبي ومتابعي الجمعية، عن أهمية حفظ كتاب الله، والمنازل التي اعدها الله تعالى لمن يأخذ هذا الكتاب بحقه، ويؤدي ما عليه من أمانة حمله على الوجه الذي يرضيه.

وتطرقت في حديثها الى برنامج "تاج من نور" الذي امتد على مدار اشهر عام 1444هـ، وكلل بفضل الله ومثابرة المشاركات وحرصهن ودئبهن على الالتزام بالنجاح والتخرج مع إطلالة شهر  رمضان المبارك 1445هـ.

وأوصت الأستاذ دليلة المتخرجات، والمشاركات بالحفل من أعضاء وضيوف، بضرورة استغلال أوقات  شهر رمضان المبارك فيما ينفع في الدنيا ويرفع في الآخرة، ولاشيء افضل للاثنين من تكرار تلاوة القران الكريم وتدبر معانيه والعمل بمقتضياته.

كما تحدثت مديرة مركز جمعية الحكمة للقران الكريم عن أهمية الدعاء، معرِّجةً على أهمية الدعاء لاهلنا المحاصرين المظلومين في غزة، وان اقل واجب هو ان نجعل جل دعائنا لهم بالفرج القريب والنصر والتمكين.

وقد وجه المكتب التنفيذي تهانيه وتبريكاته للمشاركات المتخرجات من برنامج "تاج من نور"، معربا عن تقديره لجهود مركز القرآن الكريم والمربيات الفاضلات العاملات فيه حسبة لله تعالى، مؤكدا على أن الجمعية تضع القرآن الكريم ومدارسته والتادب باخلاقه في أعلى سلم أولوياتها وبرامجها.  


..