منتدى الاسرة يستضيف المدرب الدولي حمزة الحمزاوي المرأة

<?=$post_title?>

استضاف منتدى الأسرة، السبت 24 فبراير 2024، المدرب الدولي الدكتور حمزة الحمزاوي، بمبنى جمعية الحكمة، حيث قدم محاضرة تفاعلية تحت عنوان: (لاشحناء لاشقاق.. سامح واستسمح صح) بمناسبة ليلة النصف من شعبان.

تحدث فيها المحاضر عن فضل التسامح في الإسلام، وأهميته في تنقية النفس والارتقاء بالعلاقات الإنسانية بين الناس جميعا.

وأشار إلى أن الإسلام يعد دين التسامح، فقد دعا الله تعالى للتسامح، في آيات عديدة مِن كتابه الكريم، ورَّغَّب به رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان تطبيقه للتسامح جليا في سيرته العطرة.

وأضاف: أن الإسلام حث على العفو عند المقدرة، وجعل عَفو الإنسان والصفح عمن أساء إليه، خلق إسلامي نبيل، وعدَّ ذلك تساميا عن الدنيا، وترفعا عنها، والدليل على فضل التسامح في الإسلام قوله تعالى:

{وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ* وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ}.

وقد حضيت المحاضرة بتفاعل كبير من الجمهور المشارك، وشهدت ما يشبه عصفا ذهنيا وحورار  بناء مع المحاضر، وعبر العديد من المشاركين عن امتنانهم للمدرب ولجمعية الحكمة على اختيارها هذا الموضوع الهام للغاية.

يأتي هذا النشاط في إطار رؤية منتدى الأسرة وخطته التي تسعى إلى الوصول إلى القاعدة الواسعة من الجماهير، وتعد المحاضرات واحدة من أهم الوسائل للارتقاء بالذوق العام، ونشر معاني وقيم الإسلام النبيلة، ويعمل المنتدى على استضافة أساتذة متخصصين لتقديم محاضرات نوعية.


..