برنامج "أنا مميزة" يقيم مخيماً تربوياً للفتيات اليافعات الفتيات

<?=$post_title?>

عقد برنامج أنا مميزة في جمعية الحكمة، مخيمه التربوي الأول لعام 2024، خلال الفترة من 29 إلى 30 يناير، للفتيات اليافعات من سن 11 إلى 16 سنة.

وتضمن المخيم العديد من الفقرات أهمها:

أولا- القرآن الكريم وشملت الفقرة؛ التلاوة وتصحيحها، وقفات وتأملات قرآنية على امتداد أيام المخيم، استخراج بعض المعاني التربوية النفسية من سور الكتاب المجيد وإشراك الفتيات في جلسات تأمل وتدبر ونقاش حولها.

ثانيا- وقفة مع الحدث الأبرز الجاري على ساحة الامة اليوم، المتمثل في طوفان الأقصى، وما تشهده مدينة غزة من تحديات، تم تخصيص فقرة  (أخلاق الفتاة المميزة الصامدة) من خلال عرض فيديوهات، ومناقشة الفتيات في مضامينها.

ثالثا- محاضرة قيمة حول أثر(فلسطين والأقصى)، تم تسليط الضوء من خلالها على المعاني والقيم الدينية والأخلاقية المرتبطة بالأرض المباركة.

رابعا- فقرة عصف ذهني تحت عنوان (ما شعورك لو كنت مكان أهل غزة).                                            خامسا- فقرة سمر، وتضمنت أناشيد هادفة، والعاب ذكاء والغاز تحفز الذهن، إلى جانب بعض الترفيه والمسابقات.

سادسا- قدم المخيم بعض المهارات الحياتية النافعة ومنها؛ التدريب على برنامج (canva)، وتم من خلاله تعليم البنات كيفية عمل (إعلان، و فاصل كتاب، وأعمال بالورق).                               

جدير بالذكر أن هذا المخيم، يأتي في إطار الخطة العامة التي تنفذها الجمعية خلال الدورة الحالية، والتي تعمل على تربية الفرد والأسرة على الفكر الإسلامي الوسطي وقيمه العليا والدعوة إليها، بما يحقق مساهمة فاعلة وإيجابية في نمو المجتمع التركي واستقراره وتوثيق علاقاته بالمجتمعات العربية والإسلامية.


..