جمعية الحكة تستقبل وفداً من مركز (آرهوس) الدنماركي الإدارة

<?=$post_title?>

 

استقبلت جمعية الحكمة يوم الأربعاء 8 فبراير 2024، الأستاذ خالد منصور  رئيس مركز (آرهوس) الدنماركي والوفد المرافق له، وكان في استقبال الضيوف المهندس فيصل الصافي رئيس الجمعية، والأستاذ عبدالعزيز إبراهيم رئيس مجلس الشورى، والمهندس إبراهيم القنصل نائب رئيس الجمعية.

جاءت الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين المؤسسات والمنظمات العاملة على الساحة الأوروبية، والتي تعمل على خدمة الجاليات المسلمة ثقافيا واجتماعيا، ويعد مركز (آرهوس) الثقافي، واحدا من أهم المؤسسات العاملة في دولة الدنمارك.

وقد بحث الجانبان آفاق التعاون وتعزيز الشراكة بين المؤسستين، بما يرفع من مستوى الخدمات الثقافية والاجتماعية، التي تقدم للجاليات المسلمة في أوروبا، وتبادل الخبرات في مجال تعزيز روح التعايش والاندماج بين أفراد المجتمع، على اختلاف وتنوع انتماءاتهم الدينية والعرقية والثقافية.

وأكد رئيس جمعية الحكمة على أهمية دور المؤسسات العاملة على الساحة الأوروبية، بنشر ثقافة السلام والمحبة والتعايش بين أفراد المجتمع، بما يحقق أعلى درجات الفاعلية في خدمة الإنسانية جمعاء، وعرض جانبا مما تقدمه الجمعية من خدمات اجتماعية عبر مختلف الأنشطة على الأراضي التركية، والتي تشمل دورات تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتعليم اللغة التركية للوافدين والمقيمين في تركيا، إلى جانب الدورات المهارية، والأنشطة الاجتماعية التي تغطي مختلف المناسبات وكافة الفئات.

وقد أشاد الأستاذ خالد منصور رئيس مركز (آرهوس)، بالدور الذي تلعبه جمعية الحكمة في هذا المجال، وقدم شرحا وافيا لوضع المسلمين في الدنمارك، وأهم الخدمات التي يقدمها المركز، منوها إلى العديد من قصص النجاح التي ابرزت دور المسلمين ومساهماتهم في دولة الدنمارك وعموم أوروبا، وهو ما ساهم في تبديد الصورة السلبية التي يعمل بعض خصوم الإسلام على نشرها عن المسلمين.

واتفق الجانبان في نهاية اللقاء على تعزيز الشراكة بينهما، بما يحقق أقصى استفادة من الخبرات والتجارب وقصص النجاح، التي تعززت من خلال ممارسة العمل الاجتماعي والثقافي خلال السنوات الماضية.


..