تعليم اللغات والتدريب على اتقانها من مستهدفات "الحكمة" العربية للأطفال

<?=$post_title?>

تعتبر لجنة اللغات في جمعية الحكمة للعلم والصداقة والتعاون، وأحدة من أهم اللجان وأكثرها نشاطاً، حيث تترجم اللجنة الأهداف العامة للجمعية من خلال مجموعة أنشطة وفعاليات ودورات، تعمل على ترسيخ تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وتثبيتها لدى الأجيال الجديدة التي عاشت في المهجر وابتعدت عن لغتها الأم.

كما تعمل اللجنة على تعليم اللغة التركية لأبناء الجاليات المسلمة التي تعيش على الأراضي التركية، عبر دورات تعليم يقدمها أساتذة محترفون، تجمع بين التعليم الأكاديمي الاحترافي، وتعليم لغة المحادثة والتعامل اليومي.

بالإضافة الى ما تقدم تم إقامة أنشطة ترتكز على الأسلوب الحواري في تعلم اللغة بدل الأسلوب التقليدي، ولتحقيق هذا الهدف يتم جمع مجموعة من الشباب العرب الى جانب مجموعة من الشباب الاتراك في حلقات نقاشية، فيحقق النشاط هدفين في آن معاً، الأول تعلم اللغة واتقانها، والثاني الاندماج بين أبناء الجاليات والمواطنين الاتراك.

*يشار إلى أن جمعية الحكمة تحرص على تحقيق الاندماج والتعايش في ظل الاخوة الإسلامية، بين المتعايشين على الأراضي التركية بهدف ترجمة شعار الامة الواحدة الذي أكد عليه القرآن الكريم في مواضع عدة، وقد حققت الجمعية العديد من الإنجازات في هذا الجال على مدار عقدين من عمرها.*


..