النادي الصيفي يختتم برامجه في قطاع باشاك شهير الفتيان

<?=$post_title?>

اختتم مربو برنامج جيل الأمل في قسم الشباب بجمعية الحكمة، النادي الذي أُطلق مع بداية صيف العام الجاري في قطاع باشاك شهير، والذي استوعب الفئة العمرية من 6 الى 12 عاماً.

وقد شهد التسجيل في النادي الصيفي إقبالاً كبيراً من الاهالي في المنطقة مع بداية نشر الاعلان، وتم قبول 75 طفلاً فقط وفق شروط تفاضلية، وتم تقديم وعد للأطفال الذين لم يتمكن البرنامج من استيعابهم لأسباب لوجستية بان يتم استيعابهم في البرامج التي ستنطلق لاحقاً ان شاء الله.

يذكر أن قسم الشباب في الجمعية خطط للتوسع جغرافياً في استيعاب فئة جيل الأمل، بعد أن كان استيعابهم يتم في مقر الجمعية بالفاتح؛ حيث تم التوسع باتجاه منطقة باشاك شهير حيث الكثافة السكانية الاعلى للجاليات الاسلامية، وسيتم التأسيس على نجاح هذه التجربة للتوسع في المستقبل القريب في مواقع جغرافية جديدة، ضمن استراتيجية الجمعية المتمثلة في تقديم خدماتها لأوسع شريحة ممكنة من ابناء الجاليات الاسلامية.

يشار إلى أن النادي الصيفي قدم للمستفيدين برامج عديدة ومتنوعة توزعت بين؛ حفظ القرآن الكريم والاحاديث النبوية، إلى جانب دروس مختارة من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم، تم التركيز فيها على مجموعة قيم أخلاقية وعقدية إلى جانب دروس اللغة العربية.

ولم يقتصر البرنامج على الجوانب المعرفية والثقافية، بل تعداه إلى تقديم التدريبات المهارية، ومنها تدريب عملي على فن الطباعة الثلاثة بإشراف الدكتور محمد سعد، والذي تضمن اطلاع الاطفال على اسرار هذا الفن الجديد الصاعد، حيث اصطحب المدرب المتخصص معه طابعة ثلاثية الابعاد، وطلب من المشاركين تصميم الاشكال الخاصة بهم على اجهزتهم اللوحية ومن ثم طباعتها والاحتفاظ بها كتذكارات.

كما قدم البرنامج للمشاركين دورة برمجة الروبوت (Robotics)، بهدف إدخالهم إلى عالم برمجة الروبوتات  من خلال مدرب متخصص، ولم تقتصر الدورة على الجانب النظري، بل اعتمدت في الغالب على الممارسة العملية، حيث استخدمت سيارة على شكل لعبة في التجارب العملية، وتم تعليم الأطفال كيفية وضع المستشعرات وبرمجة الأوامر وتوجيهها للوصول إلى الهدف.

وأخيرا كان للبرامج الرياضية والترفيهية والرحلات دور مميز في التواصل مع المشاركين والمستفيدين من النادي الصيفي، وقد ختم النادي برامجه بيوم ترفيهي مفتوح شمل العديد من الانشطة والبرامج بحضور  بعض الاهالي الذين شاركوا المربين فرحة انتهاء الموسم بنجاح.


..