قسم التربية يعقد مخيمه الصيفي الأول العمل التربوي

<?=$post_title?>

أقام قسم التربية في جمعية الحكمة للعلم والصداقة والتعاون، مخيمه التربوي الأول للفترة من 25 ولغاية 27 أغسطس الماضي.

حضر المخيم الذي أقيم في منطقة جطلجة التابعة لولاية إسطنبول 50 عضواً، من مختلف المناطق الجغرافية في تركيا، ومن مختلف الاعمار والتخصصات التي تزخر بها الجمعية.

تضمن المخيم فقرات متنوعة توزعت بين الرياضية والفنية والترفيهية؛ إلى جانب الفقرات الثقافية المتنوعة التي تضمنت محاضرات القاها متخصصون في مجال العمل الاجتماعي والتطوعي، وورش عمل تناولت العديد من المظاهر المجتمعية في بيئة المهجر  وما يطرأ عليها من متغيرات، حيث تم وضع بعض تلك المظاهر على دكة التحليل، وتم انتداب المشاركين بالمخيم الى النظر فيها واستخراج الدروس والعبر والمعاني منها، ومن ثم خلصت الى توصيات تسترعي الانتباه لأهمية التعامل معها بما يخدم الجاليات الإسلامية ويساعد على إشاعة روح التعايش والاندماج في البيئة الاجتماعية.

وختم المخيم بمسابقة فنية حفزت روح الابداع والابتكار لدى المشاركين، حيث تم توزيعهم الى مجموعات منذ اليوم الأول للمخيم، وطلب من كل مجموعة ان تقدم عملا فنيا فيه فكرة جديدة تعبر عن روح النشاط.

وقد وجه المهندس فيصل الصافي رئيس الجمعية كلمة قيمة للمشاركين في ختام اللقاء، أكد فيها على أهمية هذا المنشط الذي دأبت الجمعية على إقامته منذ تأسيسها، كونه يساهم في تحقيق روح التعارف والتكافل والتعاون بين الأعضاء.

وأشار الصافي إلى أن هيئة الإدارية للجمعية منفتحة على سماع مختلف الآراء والمقترحات والأفكار من كافة الأعضاء، وأنه شخصياً مستعد لاستقبال أي عضو أو عضوة في أي وقت لسماع ما لديه من طروحات تتعلق بعمل الجمعية، سواء اكانت هذه الطروحات أفكاراً جديدة أو مقترحات لتطوير الأداء أو انتقادات تساهم في تصويب الأداء وتحسين الأنشطة.

جدير بالذكر أن اللقاء الختامي للمخيم تم في أجواء مشحونة بالعاطفة، حيث هيء النشاط الفرصة للأعضاء للتعارف والتعايش مع بعضهم لأيام قليلة، كانت كفيلة بإشاعة روح المحبة والالفة بينهم.


..