مركز القرآن بجمعية الحكمة يحتفي بتخرج 40 طالبة أجنبية تعليم القران الكريم

<?=$post_title?>

بحضور المهندس فيصل الصافي رئيس جمعية الحكمة للعلم والصداقة والتعاون، احتفى مركز القرآن الكريم بالجمعية يوم الجمعة 25 أغسطس 2023، بتخرج 40 طالبة من روسيا وكوسفا وانكلترا، بعد ان تلقوا دورة مكثفة على مدار ثلاثة أسابيع.

وقد رعت جمعية الحكمة هذه الدورة انطلاقاً من رؤيتها التي تجعل القرآن الكريم في مقدمة سلم أولوياتها في رعاية الافراد والجاليات العربية والإسلامية، استنادا على أن كتاب الله الكريم هو المرجعية الأولى في بناء الفرد والمجتمع الصالح.

وعمل المركز على تقسيم المشاركات الى أربعة مجاميع، وفرّغ لرعايتهن 23 معلمة ومربية، قدمن على مدار ثمان ساعات في اليوم من عمر الدورة دروسا مكثفة في الحفظ والتفسير وتصحيح التلاوة إلى جانب مواد مختارة من التاريخ الاسلامي والسيرة النبوية العطرة، مع إضافة فقرة حفظ الأحاديث الشريفة وفقه معانيها الجليلة.

كما رعى المركز عشرة من أبناء وبنات المشاركات في الدورة، وتم اعطائهم دروسا في ضبط تلاوتهم لأجزاء من القرآن الكريم إلى جنب حفظ بعض الاحاديث النبوية التي تحث على القيم والسلوك والأخلاق الإسلامية النبيلة.

جدير بالذكر أن مركز القرآن الكريم يعد من أنشط لجان جمعية الحكمة، حيث يرعى 60 من الطالبات العر بيات، و80 من الطالبات الأجنبيات.

ويعمل على رعاية الطالبات 35 معلمة متطوعة حسبة لله، خمسة منهن مجازات بالقراءات العشر، ويقدمن تعليمهن باللغتين العربية والإنكليزية.

ويبلغ عدد المجازات بقراءة حفص من الطالبات عشر، وخمس منهن مجازات بالقراءات العشر.

كما يُدرّس المركز إلى جانب علوم القرآن الكريم؛ القاعدة النورانية، والفقه، ومختارات من السيرة النبوية وحياة الصحابة الكرام.


..