النادي الصيفي في باشاك شهير يدخل الفتيان عالم برمجة الروبوت الفتيان

<?=$post_title?>

مع بداية الصيف عملت لجنة الشباب في قطاع باشاك شهير بجد ومثابرة، على إعداد برنامج خاص يستوعب أبناء الجاليات الإسلامية والعربية في المنطقة، وكان ثمرة تلك الجهود النادي الصيفي الذي استوعب الشريحة العمرية من 6 إلى 12 سنة.

ومع إطلاق الإعلان عن البرنامج وما فيه من فقرات مشوقة، شهد التسجيل إقبالا كبيرا من الأهالي، وقد استوعب مربوا النادي 70 طفلاً فقط وفق ضوابط وضعت لأجل إنجاح البرنامج؛ اخذين بنظر الاعتبار الإمكانات المتاحة.

*وقد رصدنا لكم واحدة من فعاليات النادي المميزة؛ دورة برمجة الروبوت (Robotics)، حيث تم إشراك الفتيان في دورة خاصة تعليمية تهدف الى إدخالهم إلى عالم برمجة الروبوتات  من خلال مدرب متخصص.*

وهدفت الدورة لإيصال المفاهيم التالية للأشبال:

  • جمل البرمجة if/else، و الحلقات، و while، و random
  •  استخدام المتغيّرات لتخزين المعلومات
  •  استخدام مستشعرات اللمس واللون والجيروسكوب والتاكومتر

جدير بالذكر، أن الدورة لم تقتصر على الجانب النظري، بل اعتمدت في الغالب على الممارسة العملية، حيث استخدمت سيارة على شكل لعبة في التجارب العملية، وتم تعليم الأطفال كيفية وضعت المستشعرات وبرمجة الأوامر وتوجيهها للوصول إلى الهدف.

يشار إلى أن النادي الصيفي لايزال مستمراً، وهناك العديد من الدورات المهارية التي تقدم للأطفال، إلى جانب التعليم القرآني، وسبر القيم الأخلاقية والايمانية عبر سيرة وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.

ويمكنكم الاطلاع على المزيد حول هذا النشاط من خلال مشاهدة الفيديو القصير التالي عبر منصات جميعة الحكمة المشار إليها في الروابط أدناه:

 

*1-الفيسبوك:*

https://www.facebook.com/hikmetdernegi/videos/2531747220311387

 

*2-اليوتيوب:*

https://youtu.be/gLwl4b9ZEhk

 

*4-التكتوك:*

https://www.tiktok.com/@hikmet2023istanbu/video/7265284312222813445?is_from_webapp=1&sender_device=pc&web_id=7228928319214700037


..