"أثر يبقى" منهجية شابات الحكمة بتربية الفتاة المسلمة المثالية الطالبات والشابات

<?=$post_title?>

يواصل قسم شابات الحكمة برامجه التربوية على مدار العام دون توقف، لبناء جيل من الفتيات المسلمات المثاليات في أخلاقهن وسلوكهن وعطائهن الاجتماعي، مجسدًا نموذج المرأة المسلمة المعطاءة التي ساهمت على مدار تاريخ الإسلام في البناء والرقي الحضاري.

وبعد انتهاء البرنامج الشتوي، أطلق القسم برنامجه الصيفي المليء بالفعاليات والأنشطة تحت عنوان *"أثر يبقى"* متضمنًا محاضرات تقدمها متخصصات في شتى المجالات؛ ما بين شرعية وعلمية وإيمانية وفي مجال التنمية وبناء الشخصية، من منطلقات إسلامية أصيلة.

وفي هذا الإطار تم استضافة القسم الاستاذة رنا جميل بكورة، حيث قدمت معاني تربوية عميقة انطلاقا من السيرة النبوية الشريفة.

كما قدمت الدكتورة غادة المسلمي للشابات دورةً حول كيفية إعداد خريطة ذهنية؛ وكيفية تلخيص كتاب أو حفظ سورة قرآنية بأسلوب سهل وبسيط، مستخدمة وسائط متعددة تضمنت شروحات وفيديوهات وحوارات تضمنت عصفًا ذهنيًا وتمارين عملية.

كما يقدم البرنامج الصيفي عناية خاصة بالقرآن الكريم، مترجمًا أهداف جمعية الحكمة التي تعطي كتاب الله أولوية في تعاملها مع مختلف الشرائح، حيث تقدم الأستاذة منى ابي زيد تأملات قرآنية أسبوعية لآيات مختارة، فيها معاني قيمية وتوجيهات سلوكية، وتأخذ المتلقيات في رحلة عبر اسرار البيان القرآني، وتترك لهن متسعاً للتفكير في نصوصه وحروفه وجماله الاخاذ.

ولا تقتصر هذه العناية على هذا الجانب فقط، بل تتعداه إلى تعلم كيفية تلاوة الكتاب الكريم وفق الضبط المسنون شكلًا ومضمونًا، حيث تقدم الأستاذة صفا الدليمي المتخصصة في فنون التجويد للمتدربات قواعد الاحكام، وتراجع الشابات بشكل دوري لضبط قراءتهن على الوجه الأمثل.


..