قسم الطلبة والشباب يقيم مخيمه الجامعي الأول الطلبة والشباب

<?=$post_title?>

عقد قسم الطلبة والشباب في جمعية الحكمة، مخيمه التربوي الصيفي الأول خلال العام الجاري، للفترة من 14 ولغاية 16 تموز/ يوليو 2023، شارك فيه طلاب ينتسبون لمختلف الجامعات التركية.

يأتي هذا المخيم في إطار الخطة التي اعتمدها القسم للعام الجاري، والتي تسعى إلى تحقيق أهداف الجمعية، والتي تطمح إلى لتكوين الفرد الصالح المفيد لمجتمعه وأمته، وذلك من خلال تحقيق البناء العقدي والفكري والاخلاقي القويم الذي يهتدي بهداية الوحي؛ إلى جانب الراقي من القيم الإنسانية.

*وتضمن المخيم العديد من الفقرات والأنشطة الفعاليات  وأهمها:*

-المحاضرات الفكرية، التي تناولت أهم ما يواجه الشباب من تحديات خلال مسيرته الجامعية، وتطرقت الى التحصينات التي تساعد الشباب على فهم الواقع والعمل لبناء الفرد الفاعل المنتج في محيطه الطلابي والاجتماعي.

-فعاليات إيمانية، توزعت بين الصلوات الجماعية، والاذكار الموزعة على أوقات اليوم والليلة، والتذكرات التي تنمي روح العاطفة الإيمانية.

-أنشطة رياضية، توزعت بين كرة القدم والطائرة إلى جانب السباحة والتحديات البدنية.

-حفلات السمر، التي لم تخلوا من الفقرات المسلية والهادفة في نفس الوقت، موزعة بين الانشاد والمسابقات والتحديات.

*وفي ختام المخيم سألنا الأستاذ أحمد أبو المجد عن مدى تحقق الأهداف التي لاجلها تم إقامته فقال:*

-الحمدلله رب العالمين حقق المخيم أهدافه بنسبة كبيرة جدا جدا، انعكس ذلك في رد فعل الشباب المشاركين الذين ابدوا ارتياحهم من المشاركة، والتي جاءت استثماراً للعطلة الصيفية.

وأضاف:  نحن نسعى إلى تحقيق الأهداف التربوية عبر العديد من الوسائل، ومن خلال المخيمات نحقق أهدافا عديدة أهمها التعايش بين الطالبة القادمين من جامعات ومواقع جغرافية مختلفة، وهي فرصة لا تتاح إلا خلال العطلة الصيفية.

جدير  بالذكر، أن جمعية الحكمة تولى اهتماما بالغا في برامجها بشريحتي الطلبة والشباب، وتسخر لذلك كل امكانتها المادية والبشرية، إدراكا منها لأهمية الدور الذي يلعبه الشباب في بناء المجتمع ونشر قيم الخير والمحبة والتسامح، خصوصا ان تركيا أصبحت مركزا ثقافيا تجتمع فيه مئات الجنسيات من مختلف بقاع العالم.


..